أنت هنا

وحدة الشؤون المالية

الوصف

إحدى وحدات إدارة النقل، تتبع لقسم الشؤون الإدارية والمالية، تعنى بالإجراءات المرتبطة بالوضع المالي للإدارة.

الأهداف

  • تنظيم وإدارة المعاملات المالية للإدارة.
  • إعداد تقارير مالية تفيد في تحديد الوضع المالي للإدارة.
  • تطوير الأداء المحاسبي من خلال استخدام البرامج المتخصصة.

المهام

  • تنفيذ جميع المعاملات المحاسبية في الإدارة.
  • توفير المعلومات المالية التي تفيد في اتخاذ القرارات.
  • توفير المعلومات التي تفيد في تحديد درجة السيولة أو الإعسار وتدفقات الأموال.
  • توفير البيانات والمعلومات اللازمة لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال الإدارة والمحافظة على ممتلكاتها.
  • الاحتفاظ بسجلات كاملة ومنظمة ودائمة للتصرفات المالية حتى يمكن الرجوع اليها عند الحاجة.